مدرب منتخب مصر بعد التأهل للأولمبياد: أوفينا بالوعد وهدفنا الثاني كأس إفريقيا

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

علق وائل رياض المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي على تأهل الفراعنة لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكتب مدرب منتخب مصر على حسابه بموقع فيس بوك :" الحمد والشكر لله ، مكسب وإنتصار وتأهل للأولمبياد ، وعدنا فأوفينا الحمد لله ، إنجاز تاريخي ليا كمان علي المستوي الشخصي ووجودي في الأولمبياد للمرة التانية علي التوالي ، أول مدرب في تاريخ مصر يروح الأولمبياد مرتتين متتاليتين ، ده فضل ونعمة كبيرة أوي من ربنا الحمد لله ، دلوقتي الهدف الرئيسي الأول إتحقق ، ندخل علي الهدف الثاني وهو كأس إفريقيا بإذن الله ، تحيا مصر ".

 

 

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة مصر والمغرب يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر  وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت.

ويواجه مالي نظيره غينيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

وتأهل المنتخب الأولمبى إلى الأولمبياد للمرة الثالثة عشر والثانية على التوالي بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020 كما تأهل للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي لنهائي أمم إفريقيا بعدما حصد اللقب في النسخة الماضية مصر 2019. ,ويعد منتخب مصر هو أول منتخب يصل لنهائي البطولة في مرتين متتاليتين .

◄مشوار مصر في أمم إفريقيا 

حصد منتخب مصر 7 نقاط في دور المجموعات من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد. وفي نصف النهائي فاز منتخب مصر على غينيا بهدف نظيف .

وخاض منتخب مصر حتي الآن 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراة وسجل 4 أهداف ولم تهتز شباكه حتي الان.

 

إقرأ أيضاً ميكالي: التأهل خطوة تقربنا من الميدالية الأولمبية ومبروك للمصريين 

◄ قائمة المنتخب الأولمبي
تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.